جيل اليوم
مليون مرحبا بك
معنا في منتدانا الذي زاد أشراقا بقدومك العزيز علينا
بين اهلك وناسك ان شاء الله تجد الفائدة والمتعة
أتمنى أن تكون سعيد وأن تقضي أجمل أوقاتك هنا
ندعوك للتسجيل من أجل أن تتواصل معنا أفضل

لك مني اجمل التحاي



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تأديب الطفل {تهذيب أم تعذيب ؟} وسام لـڪل مناقش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 197
نقاط : 1499
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 26/01/2012

مُساهمةموضوع: تأديب الطفل {تهذيب أم تعذيب ؟} وسام لـڪل مناقش   الأربعاء فبراير 01, 2012 1:46 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الطفل في بدايه وعيّه بالحياة يبدأ بالاكتشاف والتطلع لِكل ما هو جديد ،



ربما أكثر ما يخيف الأبوين في هذه المرحلة هو أن يكتسب الطفل بعض العادات السيئة أو الأخلاق الذميمة .



وفي هذه الحال يكون الخوف الأبوين مشروع ويكون كذلك وقوع الطفل في الأخطاء ممكن و وارد جداً .



بعض الأباء يلجؤون في حين وقوع الطفل في مشكلة أو خطأ لإسلوب العقاب كوسيلة لتهذيب سلوك الطفل وتعديله .



لا نقول بأن الطفل مَعفي من العقاب ؛ بل نقول بأن الطفل بحاجة لعقاب لتهذيبه لا عقاب لتعذيبه ، إذن وجب على الأبوين سواء الأم أو الأب



الإنتباه لهذه النقطة وإختيار عقاب بعيداً عن التعذيب والتعنيف {سواء أكان نفسياً أو جسدياً} ؛ لما لذلك من مخاطر على نفسيته مستقبلاً .



نسعى لإكساب الطفل عادات وأخلاق حميدة ، لا لتعذيب الطفل وخلق فيه عقد نفسي بالغة تؤثر على تفكيره وتقبله للحياة في الغد .



للنقاش :

1.ما هي الوسائل التي نستطيع من خلالها الوصول بتربية سليمة بعيداً عن تعذيب الطفل ؟

2.أيهما أشد إيلاماً لطفل العقاب النفسي أم الجسدي ؟

3.إن كنت (تِ) من معارضي معاقبة الطفل بالضرب أو نهرهِ بصوتٍ عالٍ ،

فما هي الطريقة أو الأسلوب الأمثل لإشعاره أن ما أقدم عليه من فعل خاطىء .؟
مع +8 للكل مناقش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alyawm.3oloum.com
 
تأديب الطفل {تهذيب أم تعذيب ؟} وسام لـڪل مناقش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جيل اليوم :: ||¤ شـؤون الأسـرة ¤|| :: الطفل والطفولة-
انتقل الى: