جيل اليوم
مليون مرحبا بك
معنا في منتدانا الذي زاد أشراقا بقدومك العزيز علينا
بين اهلك وناسك ان شاء الله تجد الفائدة والمتعة
أتمنى أن تكون سعيد وأن تقضي أجمل أوقاتك هنا
ندعوك للتسجيل من أجل أن تتواصل معنا أفضل

لك مني اجمل التحاي
جيل اليوم
مليون مرحبا بك
معنا في منتدانا الذي زاد أشراقا بقدومك العزيز علينا
بين اهلك وناسك ان شاء الله تجد الفائدة والمتعة
أتمنى أن تكون سعيد وأن تقضي أجمل أوقاتك هنا
ندعوك للتسجيل من أجل أن تتواصل معنا أفضل

لك مني اجمل التحاي
جيل اليوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  الطرد لا يصلح سلوك الطالب العدواني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
عضو نشيط
عضو نشيط
المدير العام


عدد المساهمات : 197
نقاط : 1499
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 26/01/2012

 الطرد لا يصلح سلوك الطالب العدواني Empty
مُساهمةموضوع: الطرد لا يصلح سلوك الطالب العدواني    الطرد لا يصلح سلوك الطالب العدواني Icon_minitimeالإثنين يناير 30, 2012 5:07 am

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين ؛
سيدنا محمد عليه أفضل الصلاه وأتم التسليم .... أما بعد


الطرد لا يصلح سلوك الطالب العدواني ..!..


أكدت دراسة ميدانية تناولت السلوك العدواني للطلاب، ودور المؤسسة التربوية والاسرة والمجتمع في مواجهته، ضرورة تعميق روح التواصل والاحترام المتبادل وحسن التعامل بين المعلمين وطلابهم، وتحديث النظم واللوائح ذات العلاقة بسلوك الطلاب واشراك مجالس الآباء والمعلمين والمجالس الطلابية في مناقشتها وابداء الرأي.

وتناولت الدراسة التي أعدها قطاع مراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية في إدارة الانشطة التربوية لمنطقة العاصمة الكويتية التعليمية عينة عشوائية من طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية في المنطقة، بواقع 2% من عدد طلاب وطالبات كل مدرسة، اضافة الى مديري هذه المدارس، وباحث اجتماعي نفسي وآخر اجتماعي ومعلم ومعلمة من كل مدرسة.


وأشارت في تعريفها للسلوك العدواني إلى أنه أي سلوك يعبر عنه بأي رد فعل يهدف إلى ايقاع الأذى أو الألم بالذات او بالآخرين، أو إلى تخريب ممتلكاتهم.


ولفتت إلى وجود ثلاثة أنواع من السلوك وهي العدوان الجسدي أو اللفظي أو الرمزي، منوهة بأن العدوان قد يكون متعمدا او غير متعمد وقد يحدث بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.


وخلصت الدراسة التي امتدت على فترة زمنية بلغت الشهرين ونصف الشهر إلى جملة من التوصيات للهيئة التدريسية، باشراك الطالب العدواني في أعمال مدرسية تمتص طاقته وتشعره بأهميته وإمكاناته وعدم إهماله، أو لومه امام زملائه واهانته.


وشددت على ضرورة الابتعاد عن أسلوب المقارنة بين الطلاب أو اللجوء إلى أسلوب الطرد في الفصل أثناء الحصة، وضرورة تفهم ظروف كل طالب بحكمة وصبر، مع الاستعانة بدور المرشد التربوي والباحث الاجتماعي.


ودعت الدراسة المعلمين والمعلمات إلى فهم خصائص وسمات واحتياجات كل مرحلة عمرية، وزيادة وعيهم بأهداف مهنتهم، إضافة إلى مناقشة لائحة النظام المدرسي مع طلبتهم في بداية كل عام دراسي

منقووووول
بالتوفيق للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alyawm.3oloum.com
 
الطرد لا يصلح سلوك الطالب العدواني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جيل اليوم :: ||¤ المنتديات العامة ¤|| :: النقاش الجاد-
انتقل الى: